الصورةالعلوية

تنظم وزارة التجارة بالتعاون والتنسيق مع جمعيات حماية المستهلك ابتداءا من يوم 12 ماي 2018 حملة وطنية للتحسيس والتوعية والإعلام تحت شعار"تناول غذاء صحي مع نفايات أقل"."

التكفل بالشكاوى

، أفضت التحريات التي قامت بها مديرية التجارة لولاية البويرة إلى مصداقية الشكوى المقدمة لديهم بتاريخ 20/9/2015 والتي تم معالجتها بتاريخ 26/10/2015 و هذا بأخذ الإجرءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات.

شكوى تقدم بها مواطن تتعلق بعدم تطبيق قرار غلق مقهى بمدينة الأربعاء

في إطار التكفل بهذه الشكوى تبين انه تم تبليغ قرار الغلق للمشتكي منه بتاريخ 21/07/2015 من طرف المصالح المختصة.

شكوى سكان شارع الرائد بونعامة الأربعاء

تبعا للشكوى التي تقدمت بها سكان شارع الرائد بونعامة الأربعاء 21/04/2015 بخصوص ممارسة نشاط تجاري بصفة غير قانونية، بعد التحقيق تم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشتكي منه.

شكوى لجنة حي الجيلالي بونعامة البليدة

تبعا للشكوى التي تقدمت بها لجنة حي الجيلالي بونعامة البليدة بتاريخ 03/03/2015 و المتعلقة بظروف استغلال نشاط تجاري و المتمثل في صناعة قارورات الإطفاء، بعد التحريات التي قامت بها مصالح الرقابة لمديرية التجارة لولاية البليدة تبين أن المشتكي منه يمارس نشاطه بصفة قانونية.

شكوى تقدم بها مواطن تتعلق بممارسة نشاط تجاري بصفة غير قانونية بمدينة أولاد يعيش البليدة

في إطار معالجة هذه الشكوى بين التحقيق أن المحل التجاري المشتكي منه مغلق .

شكوى تقدم بها متعامل إقتصادي الكائن بمدينة العفرون المتعلقة بتقليد علامته التجارية

في إطار التكفل بالشكوى المتعلقة بتقليد العلامة التجارية المعنية، أفضت التحريات بمصداقية الشكوى ، كما تم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات.

شكوى تقدم بها مواطن ضد وكيل بيع السيارات المتعلقة بعدم تسليم السيارة في الاجال المحددة.

في إطار التكفل بالشكوى المتعلقة بعدم احترام أجال تسليم السيارة و بعد فتح تحقيق من طرف مديرية التجارة لولاية البليدة تم معالجة هذه الشكوى بالتراضي.